زلزال يضرب العراق.. 341 قتيلا في إيران و6000 جريح

بلغ عدد القتلى جراء الزلزال القوي الذي ضرب الحدود الإيرانية العراقية مساء الأحد إلى 341 شخصا، وحوالي 6000 جريح، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، صباح اليوم الإثنين.

وضرب الزلزال الذي بلغت قوته 7.3 درجة على بعد 31 كيلومترا خارج مدينة حلبجة شمال شرقي العراق، وفقا للقياسات الأخيرة من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي، وشعر بارتداداته غرب ساحل البحر المتوسط.

وسجلت مقاطعة كرمنشاه غربي إيران التي تقع في جبال زاغروس التي تفصل إيران والعراق أعلى معدلات التضرر. ويعتمد السكان في المناطق الريفية فيها أساسا على الزراعة لكسب رزقهم.

وشعر الناس بالزلزال في عدة أقاليم في إيران ولكن أكثر الأقاليم تضررا كان إقليم كرمانشاه الذي أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام.

ونقل التلفزيون الإيراني عن بير حسين كوليفاند رئيس أجهزة الطوارئ بإيران قوله إن كثيرين من الضحايا سقطوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود.

وذكر التلفزيون نفسه، “أن سكان عدد من المناطق الإيرانية المتاخمة للعراق شعروا بالزلزال، وقد تضررت ثماني قرى، كما قطعت الكهرباء في بعض القرى وأرسلت فرق إنقاذ لتلك المناطق”.

أضف تعليق
الوسوم

لبنى الفلاح

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق