روسيا ومصر تقرران دعم التعاون العسكري

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده عازمة على “مواصلة التعاون مع مصر، من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، مشيراً إلى أن زيادة القدرة الدفاعية للجمهورية تعد مهمة ذات أولوية.

وقال شويغو، في اجتماع عام للجنة التعاون العسكري التقني الروسي المصري المشتركة في القاهرة، “مرة أخرى، أؤكد أن الجانب الروسي يحدد تحسين القدرة الدفاعية المصرية كأولوية في تعاوننا العسكري والعسكري التقني”.

وأضاف شويغو أن روسيا مصممة على “مواصلة التعاون مع مصر لتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وأكد شويغو أن الاجتماع الذي عقد اليوم “هو خطوة أخرى على طريق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا (روسيا ومصر) في مجال الدفاع.”

وشكر وزير الدفاع الروسي الجانب المصري على “على الترحيب الحار بالوفد الروسي”، قائلا “عند زيارة مصر، نشعر دائما بأننا في وطننا”

يذكر أنه قد جرى تفعيل الحوار الاستراتيجي بين مصر وروسيا بصيغة [2+2] عام 2013، لتصبح مصر سادس دولة ترتبط معها روسيا بمثل هذا الإطار من المباحثات الاستراتيجية علي مستوى وزيريّ الخارجية والدفاع بعد الولايات المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، واليابان.

عن :سبوتنيك الروسية

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق