روسيا تدعم دعوة الأمم المتحدة لهدنة في مناطق النزاع

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فرشينين، اليوم الجمعة، إن روسيا “تدعم دعوات الأمين العام للأمم المتحدة إلى هدنة عالمية في مناطق النزاع”.

وقال فرشينين، لوكالة “سبوتنيك”، “نؤيد تماماً دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى هدنة عالمية في مناطق الصراع الإقليمية، وكعضو دائم في مجلس الأمن، نحن على استعداد للمساهمة في تنفيذ هذه المبادرة الهامة”.

وأضاف “ولكن لا ينبغي أن تؤثر الهدنة على استمرار الحرب الحاسمة ضد المنظمات الإرهابية التي حددتها منظمات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وأشار إلى أنه “في ظروف وباء فيروس كورونا تزداد أهمية إمكانيات الأمم المتحدة في تسوية الأزمات”.

وأوضح أنه في حالة انعدام إمكانية الوصول الأدوية والرعاية الصحية لدى سكان المناطق الساخنة، هناك احتمال أن ينهار الوضع الوبائي ويمكن أن يؤدي إلى كارثة إنسانية حقيقية”.

وفي وقت سابق، كان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد دعا إلى وقف إطلاق النار في جميع نقاط النزاع في العالم، على خلفية تهديد فيروس كورونا المستجد.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق