رئيس مركز المصالحة الروسي ينفي مزاعم النزوح الجماعي للسوريين

نفى رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا اللواء بحري أوليغ جورافليوف، أنباء زعمت نزوح “مئات الآلاف” من المدنيين بمحافظة إدلب السورية نحو الحدود السورية التركية بسبب العمليات القتالية ضد الارهابيين.

وقال جورافليوف “الأنباء حول تدفق مزعوم لـ” مئات الآلاف “من المدنيين المحليين الذين هربوا إلى الحدود السورية التركية بسبب القتال بين الإرهابيين والقوات السورية شرق المحافظة غير صحيحة”.

وتابع: “لا توجد مواد مصورة أو اشرطة فيديو يمكن التحقق منها، وأي أدلة أخرى تدعم أنباء نزوح “حوالي مليون” شخص من منطقة خفض التصعيد في إدلب إلى الحدود السورية التركية”.

وأضاف “خلال الأسابيع القليلة الماضية، جميع شرايين النقل الرئيسية شمال المحافظة تعمل بشكل طبيعي، مما أتاح نقل إلى أراضي منطقة خفض التصعيد معدات عسكرية وسيارات شحن التابعة للجمهورية التركية والتي يبلغ طول القافلة عدة كيلومترات اضافة الى ذخائر”.

المصدر: سبوتنيك 

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق