رئيس جماعة قروية يقيم حفل غداء بـ55 مليونا

أفادت يومية “الصباح” أن التحقيقات التي باشرها قضاة إدريس جطو في جهة كلميم واد نون، كشفت أن رئيس جماعة قروية أقام حفل غداء حضره والي الجهة، رفقة الوفد المرافق له، كلف ميزانية الجماعة 55 مليونا.

وأضافت اليومية نقلا عن مصدر مقرب من التحقيقات التي باشرها قضاة جطو الذين يقومون بجولات ماراثونية على جماعات حضرية وقروية تزامنا مع صدور التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات أن رئيس الجماعة نفسها، الذي “ربح” كثيرا على حساب حضور الوالي، حاول إخفاء اختلالات تتعلق بكيفية احتساب کمیات التوريدات المنجزة في إطار عقد الإطعام.

 وأشار نفس المصدر، أن جمعية مدنية تعنى بحماية المال العام في الجهة نفسها، دعت المصالح المركزية لوزارة الداخلية، إلى إصدار دورية، تدعو فيها الولاة والعمال إلى “منع’ بعض الرؤساء من استغلال حضورهم الأنشطة ودورات، حتى لا يتم النفخ في فاتورات” الإطعام التي يغتنمها منتخبين “كبار”، وموظفون مكلفون بمالية الجماعات فرصة، لجني أرباح كبيرة.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق