دفاعا عن شرف المهنة وتضامنا مع النقيب زيان.. ستة إطارات مهنية تدعو المحامين لإنجاح وقفة غد الجمعة

دعت ستة إطارات مهنية للمحامين بكل من أكادير وكلميم والعيون وهي منتدى المحامين الشباب بأكادير والعيون، واتحاد المحامين بأكادير وكلميم والعيون وملتقى التواصل والتنمية بأكادير ورابطة المحامين الاستقلاليين بأكادير اجتماعين كان آخرها يوم الثلاثاء 07 يوليوز 2020، كاف المحاميات والمحامين بمختلف هيئات المغرب إلى إنجاح الوقفة الاحتجاجية الوطنية التي ستنظم غدا الجمعة في الساعة الـ12 زوالا بمحكمة الاستئناف بالرباط.

وناشدت هذه الإطارات المهنية الستة المحامين بالحضور المكثف للوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها غدا الجمعة، ضدا على التراجعات التي تعيشها مهنة المحاماة بالمغرب وما تعرفه الساحة المهنية من مستجدات وتطورات تتعلق باستهداف المحامين بالاعتقالات وإفراغ مكاتبهم بدون احترام للإجراءات القانونية الترهيب بإصدار عقوبات تأديبية.

وقد عبرت في البلاغ الذي توصلت الحياة اليومية بنسخة منه، عن رفضها التام للاستهداف الذي يتعرض له المحامون، والذي وصل حد تقديمهم للمحاكمة في حال اعتقال رغم توفره على ضمانات الحضور.

كما عبر هؤلاء المحامون عن تضامنهم مع النقيب محمد زيان الذي صدرت في حقه عقوبة تأديبية بمناسبة قيامه بمهام الدفاع، مؤكدين على ضرورة التشبث بتعزيز حصانة الدفاع ودسترة رسالة المحاماة كضمانة أساسية لحماية الحقوق والحريات.

وفي سياق ذلك، طالبت ذات الهيئات المهنية بالإفراج عن مسودة مشروع قانون المهنة، كما تم التوافق عليها مع وزارة العدل عرضه على الجمعيات العمومية للهيئات قصد توسيع النقاش بشأنها، بشكل يستجيب لتطلعات عموم المحامين ولما فيه لما فيه مصلحة المحاماة والمحامين.

أضف تعليق

الوسوم

لبنى الفلاح

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق