خلاف الأسر والمدارس الخاصة.. اتحاد آباء وأولياء التلاميذ يطلب لقاء رئيس الحكومة

راسل اتحاد آباء وأولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من أجل عقد لقاء لتدارس أوجه الخلاف حول الرسوم المدرسية عن أشهر الحجر الصحي.

  وقال محمد النحيلي المنسق الوطني لآباء وأولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الخاص، إن طلب لقاء رئيس الحكومة يأتي اعتبارا لتداعيات الجائحة الوبائية كوفيد 19 على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وما خلفته من أوجه للخلاف بين أمهات وآباء وأولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الخاص ومهنيي القطاع حول الرسوم المدرسية عن أشهر الحجر الصحي،

واعتبارا للمشاكل المطروحة على مستوى التعليم عن بعد الذي قررته الوزارة الوصية على القطاع كبديل عن التعليم الحضوري خلال فترة الحجر الصحي، ولحالة القلق التي تخيم على الأسر فيما يخص الدخول المدرسي المقبل حيث ظل الأمر عالقا في غياب أي اتفاق بين الأطراف عن كيفية تدبير التعليم عن بعد ومستحقاته.

 ودعا منسق اتحاد آباب وأولياء التلاميذ رئيس الحكومة إلى تحديد موعد للقاء بهم لتدارس سبل وآفاق حكامة التعامل مع هذا الخلاف الذي تحول إلى مشكل عمومي يقتضي تكاثف الجهود، وزارة ومهنيي القطاع والمجتمع المدني وجب تطويقه من أجل تجنيب تلاميذ المدرسة المغربية كل الانعكاسات السلبية الناجمة عن توتر العلاقة بين الأطراف المعنية.

 

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق