توليد امرأة حامل وإنقاذ أخرى بأغبالة بإقليم بني ملال

تفعيلا للتدابير التي اتخذتها لجنة اليقظة الإقليمية لمواجهة آثار موجة البرد بإقليم بني ملال، تم اليوم الثلاثاء، بدواري تطنبلال وبوتمشط بتراب جماعة أغبالة، توليد امرأة حامل وانقاذ أخرى ونقلها إلى المستشفى الجهوي لبني ملال.

هذا وفور علمهم بالخبر صباح اليوم، انتقلت السلطات المحلية رفقة الطبيب ومولدتين بالمركز الصحي بأغبالة الى دوار تطنبلال، للاطلاع على حالة امرأة حامل في حالة مخاض، حيث تمت عملية توليدها بنجاح بمنزلها ونقلها ومولودها في صحة جيدة الى المركز الصحي بأغبالة لتمكين الفريق الطبي بهذا المركز من استكمال المراقبة والرعاية الصحية اللازمة لها ولمولودها.

وفي فترة الزوال، انتقلت السلطات المحلية وطبيب المركز الصحي بأغبالة الى دوار بوتمشط للاطلاع على حالة امرأة حامل تشكو من مضاعفات صحية، مما استدعى حملها  من طرف أحد الأهالي وأعوان السلطة الى أقرب مسلك الذي يبعد من الدوار بحوالي 4 كيلومترات، حيث تم نقلها على متن سيارة اسعاف الى المركز الصحي باغبالة لتقديم الإسعافات الأولية لها وتقييم حالتها الصحية التي رغم استقرارها، استدعت نقلها الى المستشفى الجهوي لبني ملال. 

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق