توقيع اتفاقية شراكة بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدارالبيضاء ونظيرتها بالداخلة

رضوان الصاوي

تم اليوم 09 أكتوبر 2021 بمدينة الداخلة، التوقيع على اتفاقية شراكة متميزة بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة.

وتعد هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من السيد إسماعيل قباج مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، والسيد عزيز صاير مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، مبادرة طموحة هي الأولى من نوعها في شبكة المدارس الوطنية للتجارة والتسيير بالمغرب.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز سبل التعاون الطلابي والعلمي بين المؤسستين وكذا تبادل الخبرات والتجارب في مجالات الاهتمام المشترك، كما تفتح آفاقا واعدة أمام الطلبة والأساتذة بالمؤسستين لتطوير مشاريع علمية مشتركة.

ومنذ إنشائها في عام 2007، تمكنت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، التابعة لجامعة الحسن الثاني، من الجمع بين الكفاءة والجودة من أجل ترسيخ سمعتها المرموقة كمدرسة رائدة في مجالات تخصصها داخل المملكة، كما أن قدرتها على توفير تكوين ذي جودة عالية لحوالي 2600 طالب، تضعها في طليعة المدارس العليا في فئتها على الصعيد الوطني.

من جهتها، تعتبر المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، التابعة لجامعة ابن زهر، والتي تأسست سنة 2016، أبرز مدرسة عليا في التجارة وريادة الأعمال بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وهي من بين أحدث مؤسسات شبكة المدارس العليا ENCG التي تضم اليوم 12 مدرسة. وقد أثبتت نفسها كشريك رئيسي للفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين في جهة الداخلة واد الذهب.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق