تنسيقية المكفوفين المعطلين تنتقد خرجات الحقاوي: الوزيرة قدمنا قرابين في مناسبات عديدة

انتقدت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات في المغرب، مؤخرا، بشدة تصريحات وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي، في بعض المنابر الإعلامية، أمس السبت.

وصرحت التنسيقية في بيان لها توصلت الحياة اليومية بنسخة منه، أنه كان من الأجدر محاسبة الحقاوي كونها المسؤولة الأولى عن إزهاق أرواح مكفوفين اثنين داخل وزارتها، ووصفت مباريات التوظيف التي تطلقها وزارة الأسرة والتضامن، بـ”المهزلة، التي أبانت عن فشلها الذريع”.

وفي ذات الصدد، اتهمت التنسيقية وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بـ”التلاعب في مباريات التوظيف لخدمة مصلحة لوبيات سياسية، وتكريس الحزبية، والزبونية، والمحسوبية، وكذا العنصرية، التي ذمها الدستور المغربي”.

واعتبرت التنسيقية أن بسيمة الحقاوي لم تحل “ملفات المكفوفين، الذين كانوا، على الرغم من مستواهم الممتاز قرابين تمت التضحية بهم في مناسبات عديدة”.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق