تلميذ يرسل أستاذا للمستعجلات بعد منعه من الغش في امتحانات البكالوريا

اعتدى تلميذ مرشح لاجتياز امتحانات الباكلوريا، أمس الثلاثاء، على أستاذ بثانوية محمد الخامس بمدينة خنيفرة ، وذلك بعد الانتهاء من الحراسة، حيت نقل الأستاذ على عجل إلى المستعجلات، في حين تم توقيف التلميذ المتهم بالعنف .

وفي تفاصيل الواقعة، نقلت مصادر محلية بأن الأستاذ المعتدى عليه، كان مكلف بحراسة التلميذ المعني خلال اجتيازه لمادة الفلسفة، حيث تم ضبطه في محاولة غش وتم تحرير محضر له. وتقرر منعه من الدخول مركز الامتحان صباح اليوم الأربعاء وبقي خارج المؤسسة ينتظر خروج الأستاذ ، لينهال عليه بالصرب فور خروجه رفقة أشخاص آخرين .

وجرى بحسب ذات المصادر نقل الأستاذ الى المستشفى الإقليمي بخنيفرة لتلقي العلاجات الضرورية.

وبدورها أفادت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخنيفرة التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة في بلاغ لها أن ” الأستاذ تعرض لاعتداء ، وهو مكلف بحراسة امتحانات نيل شهادة البكالوريا بمركز الإمتحان بالثانوية التأهيلية محمد الخامس صبيحة يوم 22 يونيو 2022 من طرف احد المترشحين الأحرار خارج فضاء المؤسسة “.

وأضافت أنه فور علم المديرية بالحادت انتقل المدير الإقليمي للمستشفى للإطمئنان على حالة الأستاذ المعتدى عليه ومؤازرته نفسيا و معنويا ” .

وجاء في بلاغ المديرية أنه تم توقيف المعتدي مباشرة بعد الحادت من طرف الجهات المختصة، معبرة عن رفضها القاطع لكل أشكال الممارسات التي تسيئ لكرامة نساء ورجال التربية و التكوين و للمنظومة التربوية .

وأكدت المديرية حرصها على التصدي لكل أشكال العنف التي تطال رجال ونساء التعليم ، وكذا ما يلزم من صرامة وحزم بالتنسيق مع السلطات المختصة ، وقد تم تكليف محام لتتبع هذه القضية والقيام بكل الإجراءات القانونية .

أضف تعليق

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

x
إغلاق