تقرير دولي يكشف رفع إسرائيل لرؤوسها النووية

فيما تواصل إسرائيل مزاعمها وتحذيراتها من “خطر نووي إيراني على المنطقة والعالم”، وهي مزاعم فندتها تقارير للوكالة الدولية المختصة، أكد تقريرٌ للمعهد الدولي لأبحاث السلام في ستوكهولم أن “إسرائيل” رفعت عدد الرؤوس الحربية النووية التي بحوزتها من 80 رأسا نوويًا في العام الماضي، إلى 90 رأسا نوويًا، في العام الحالي.

ويأتي ارتفاع الرؤوس النووية في “إسرائيل” في وقت يتجه فيه العالم إلى خفض عدد الرؤوس النووية بحوزة دول العالم المختلفة.

وأضاف التقرير أن عدد الرؤوس الحربية النووية بحوزة تسع دول تمتلك أسلحة نووية انخفض من 13,865 إلى 13,400 رأس حربي نووي، خلال العام الماضي.

وتابع التقرير أن بين هذه الدول التسع، نصبت الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وفرنسا 3,720 صاروخا تحمل رؤوسا حربية نووية، وكان 1800 منها في حالة جهوزية عالية.

وأوضح واوضح التقرير أن خفض العدد الإجمالي للأسلحة النووية في العالم نابع من نزع روسيا والولايات المتحدة أسلحة نووية، علما أن بحوزة هاتين الدولتين أكثر من 90% من السلاح النووي في العالم.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق