تفكيك شبكة للهجرة السرية بالعيون واعتقال 5 أشخاص

أوقفت المصالح الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، أمس الخميس، خمسة أشخاص، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وبحسب بلاغ أمني فإن توقيف المشتبه فيهم، تم في حالة تلبس بداخل مرآب بحي “المستقبل” بمدينة العيون، وذلك أثناء تحضيرهم لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، حيث تم توقيف المشتبة فيهم الخمسة.

وذكر ذات المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة مكنت من حجز زورقين مطاطيين وسيارة لنقل البضائع، ومضختين للهواء وصناديق تحتوي على عبوات لمادة اللصاق، علاوة على أجهزة كهربائية ومعدات حديدية وألواح خشبية تستعمل في تصنيع وتجهيز الزوارق.

وتم وفقا لذات البلاغ، إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدابير الحراسة النظرية، مع الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت المراقبة الشرطية، وذلك رهن إشارة البحث الذي يجري بإشراف من النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق