تفاصيل خطة المغرب لتنظيم مونديال 2026

يستعد مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026، يوم الثلاثاء 23 يناير الجاري للإعلان، في ندوة صحافية، عن أعضاء اللجنة، التي ستتولى الدفاع عن الملف المغربي، إلى جانب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ووضع المغرب خطة لكسب رهان تنظيم هذا الحدث، وإقناع الكتلة الناخبة، التي تتشكل من 207 دول لها الحق في التصويت، بوضع الثقة في الملف المغربي على حساب ملف الترشيح المشترك للولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا، حيث يحتاج المغرب إلى 104 أصوات للفوز باحتضان المونديال.

وتهدف الخطة، التي وضعها المغرب، أولا إلى تجاوز محطة 16 مارس، التي سيتم من خلالها تقييم الملفات من طرف لجنة تتكون من 37 عضوا، وهي المحطة المفصلية في سباق الترشح، إذ بإمكان لجنة التقييم رفض أحد الملفات دون أن يمر إلى مرحلة التصويت النهائي.

كما وضع المغرب خطة عمل تحترم المعايير التي وضعها الاتحاد الدولي “الفيفا”، تقوم أساسا على جمع كل المعطيات المتعلقة بلائحة المصوتين، من خلال تواصل فعال ومنتظم عبر دوريات، ومن خلال وسائل الإعلام. إذ سيركز أساسا على الاتحادات الكروية والعصب الاحترافية وجمعيات اللاعبين.

أضف تعليق
الوسوم

سهام الفلاح

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق