تطورات جديدة في قضية حمزة مون بيبي.. مذكرة بحث دولية في حق سيمو بن بشير

نقلت مصادر متطابقة أن النيابة العامة أصدرت مذكرة بحث دولية في حق الإعلامي سيمو بن البشير.

وقالت ذات المصادر إن القرار جاء بعد أن ورد اسم سيمو بن البشير في التحقيقات التي أجرتها الفرقة الوطنية بالدار البيضاء، مع مصممة الأزياء المغربية عائشة عياش صديقة دنيا باطما، أثناء مثولها أمس الجمعة أمام النيابة العامة بمراكش، على خلفية تورطها في الملف المعروف بـ“حمزة مون بيبي”.

ومعلوم أن الملف يتابع فيه عدد كبير من الأسماء المعروفة على رأسها الفنانة دنيا باطما وأفراد من عائلتها، وقد تضمن صك الاتهام الموجه إلى الفنانة المغربية دنيا باطما “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تضمنت الاتهامات “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في النصب والتهديد”.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق