تركيا: تكشف تفاصيل دقيقة عن الكيفية التي تم بها تصفية خاشقجي

وكالات

قال النائب العام التركي في إسطنبول عرفان فادان إن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل فور دخوله إلى مقر القنصلية السعودية باسطنبول في الثاني من الشهر الجاري، مشيرا إلى أن لقاءاته بالنائب العام السعودي لم تؤدي لنتيجة.

وفي بيان صادر عنه الأربعاء، قال فيدان إن قتل خاشقجي تم بناء على “خطة تم الإعداد لها بشكل مسبق حيث قتل خنقاً فور دخوله القنصلية وأن الفريق الذي قام بقتله قطع جثته وتخلص منها”.

وأشار النائب العام إلى أنه سأل النائب العام السعودي عن مكان جثة خاشقجي، مضيفا أنه “تم إبلاغنا بأن الجانب السعودي لم يدلِ بأي تصريح حول وجود متعاون محلي في القضية”.

وأضاف بيان النائب العام: “لم نتوصل إلى نتائج ملموسة من اللقاءات مع الجانب السعودي رغم كل جهودنا المتسمة بالنوايا الحسنة لإظهار الحقيقة”.

وأشار المسؤول التركي إلى السلطات التركية طلبت من النائب العام السعودي تسليم المطلوبين الـ 18 في قضية خاشقجي لمحاكمتهم في تركيا.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق