تحركات مكثفة لتجنب حرب أمريكية إيرانية

تلاحقت المفاجآت اليوم بخصوص التوتر الأمريكي الإيراني عبر عدد من التصريحات والاتصالات التي تم الإقدام عليها بهدف خفض التصعيد والتوجه إلى حلول عبر الدبلوماسية.

في هذا السياق، اجتمع اليوم في بغداد السفيران البريطاني والإيراني في بغداد، للتباحث حول سبل خفض حالة التصعيد، فيما دعا رئيس لجنة الأمن القومي للبرلمان الإيراني إلى محادثات مع الطرف الأمريكي في قطر أو سلطنة عمان.

بموازاة ذلك، وجه رؤساء ثلاث لجان بمجلس النواب الأمريكي استدعاء لوزير الخارجية بومبيو لتقديم توضيحات حول التوتر القائم مع طهران.

وبموازاة ذلك، طالب مسؤولون إيرانيون المجتمع الدولي للتحرك من اجل انقاذ الاتفاق النووي، في حين صرح عدد من الضباط الامريكيين لمجلة التايم، أنه لا وجود حتى الآن لأي خطة قابلة للتنفيذ فيما يخص كيفية الانتشار العسكري في مواجهة إيران.

في غضون ذلك، وصل وزير الخارجية الإيراني اليوم إلى الصين ضمن جولة له تشمل عددا من الدول الآسيوية لشرح وجهة نظر بلاده من الاتفاق النووي، الذي انفردت الولايات المتحدة بالخروج منه، فيما تعتبره بيكين وموسكو اضافة إلى الدول الاوربية الموقعة على الاتفاق تملصا غير لائق وغير قانوني من قبل واشنطن.

أضف تعليق
الوسوم

عبد الحكيم نوكيزة

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق