بعد منعه من مواقع التواصل الإجتماعي..ترامب يطلق شبكة خاصة به

أعلن دونالد ترامب، إطلاق شبكة خاصة به للتواصل الاجتماعي “تروث سوشل”، بعد حظره، في يناير، من “تويتر”، و”فايسبوك”، و”يوتيوب” بتهمة استخدام هذه المنصات لتحريض مؤيديه على العنف، قبل الهجوم على مبنى الكونغرس (الكابيتول).

وقال ترامب، في بيان له، إنه “أنشأ “تروث سوشل” للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا”، التي “استخدمت سلطتها الأحادية لإسكات الأصوات المنشقة في أمريكا” والمنصة التابعة لمجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا تقدم، أيضا، خدمة فيديو حسب الطلب.

وتابع دونالد ترامب في بيانه : “نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير على “تويتر”، بينما يتم إسكات رئيسكم الأمريكي المفضل. هذا غير مقبول”، مضيفا أن شبكة “تروث سوشل” ستكون متاحة في مرحلة تجريبية بموجب دعوة اعتبارا من نونبر 2021، قبل الإطلاق المعمم في الربع الأول من عام 2022، ما يشير إلى أن التطبيق بات متاحا للطلب المسبق على متجر التطبيقات.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث، “فايسبوك”، و”تويتر”، و”يوتيوب”، قد فرضت حظرا على الملياردير الجمهوري في أعقاب الهجوم الدموي، الذي شنه جمع من أنصاره على مبنى الكابيتول في السادس من يناير في محاولة لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق