بعد الصحفيين.. “لوموند” الفرنسية تنشر لائحة بأسماء سياسيين مغاربة تم اختراق هواتفهم ببرنامج التجسس “بيغاسوس”

نشرت صحيفة “لوموند” الفرنسية نقلا عن موقع “ميديا بارت”، اليوم الثلاثاء، لائحة بأسماء سياسيين مغاربة استهدفهم برنامج التجسس “بيغاسوس” لتنضاف اللائحة الجديدة إلى لائحة الصحفيين الذين تم التصنت عليهم. 

ولم يسلم الحزب الحاكم حزب العدالة والتنمية وأحزاب أخرى من عملية التجسس، إذ نشرت “لوموند” اسم كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والنائب البرلماني عبد الله بوانو، وعبد الله حامي الدين العضو بمجلس المستشارين.

بالإضافة إلى اسم سمير عبد المولى العضو في نفس الحزب، وغسان بن الشيهب المكلف السابق بالتواصل الرقمي للحزب، وحماد القباج، والنائبة البرلمانية أمينة ماء العينين.

كما تم اختراق عدد من قياديي جماعة العدل والإحسان على رأسهم هاتف حسن بناجح.
  
ووضحت لوموند بأنه في الحزب المغربي الحر (الحزب الليبرالي)، ارتبطت عملية التجسس باسم المنسق الوطني للحزب محمد زيان المعروف بمواقفه القوية في عدد من القضايا الوطنية والدولية، والذي رغم الضغط الذي مورس عليه إلى جانب زبونته الضابطة وهيبة خرشيش التي اختارت الهرب واللجوء بالولايات المتحدة الأمريكية لحماية نفسها، (رغم الضغط) لم يغير مواقفه وبقي ثابتا عليها.

وفي فيدرالية اليسار طرحت جريدة “لوموند” اسم عمر بلافريج النائب البرلماني عن الحزب داخل مجلس النواب.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق