باسم أمير خليجي.. شبكة إجرامية تسطو على هكتارات الأراضي بطاطا

لجأت شبكة متخصصة في الاستيلاء على الأراضي بالمغرب إلى وسائل التهديد بالقتل في حق “موثق” بعد افتضاح الخطة التي وضعتها للاستيلاء على هكتارات الأراضي بأقا نواحي مدينة طاطا.

مصادر مطلعة على الملف، أفادت بأن العصابة لجأت الى استعمال أسلوب التمويه، عن طريق تقديم أفرادها على أنهم مقربون من أمير خليجي، و يودون شراء بقعة أرضية حوالي 5000 هكتار، من مواطن بالمنطقة، تفوق قيمتها المالية 43 مليار سنتيم.

وبحسب ذات المصادر، فإن العصابة قدمت وثيقة مزورة الى مالك الأرض، تحمل شهادة التوقيع ببنك ‘’التجاري وفابنك’’ تفيد كون الحساب يتوفر على مبلغ مالي قدره 170 مليار سنتيم، و ذلك من أجل إقناعه بالتوقيع على عقد وعد البيع، و تقديم تسبيق عبارة عن 50 مليون سنتيم.

وأشار ذات المصادر، إلى أنه بعد اكتشاف أن الشيك لا يتوفر على المال، قام الموثق الملكف بالعملية، بتقديم شكاية في الموضوع، لدى الوكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، لتبدأ معاناة الأخير (الموثق) مع أفراد العصابة

وأكدت على أن الموثق يتوصل يوميا بتهديدات بالقتل، عبر رسائل و مقاطع صوتية، تهدده بالتصفية الجسدية بعد افشاله لعملية البيع، حيث التمس من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف حمايته و فتح تحقيق معمق في القضية.

ويوجد أفراد العصابة الأربعة في حالة فرار، في حين مازالت التخوفات من افلات العصابة من العقاب، خاصة وأن الشيك المقدم للشخص تعود ملكيته لبستاني، و أن أفراد العصابة يستيفيدون من حماية جهات نافذة، تضيف المصادر.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق