انطلاق أطوار جلسة محاكمة المتهمين العشرة المتورطين في قضية حنان بنت الملاح

تنطلق في الساعة الثانية بعد الزوال من يومه الإثنين 20 يناير بمحكمة الاستئناف بالرباط، جلسة المحاكمة في قضية حنان بنت الملاح التي راحت ضحية اغتصاب وحشي في صيف 2019.

وستعرف الجلسة أطوارا جديدة، إذ ستشرع هيئة الدفاع في مناقشة الموضوع.

وحضر المتهمون العشرة المتورطون في هذه القضية التي هزت الرأي العام، يوليوز الماضي، وأسماؤهم كالآتي بحسب التهم المتابعين بها:

1عبد الواحد بيشري عبد القادر

2- محمد بيشري بن عبد القادر

3- سعاد بيشري

4- محمد حكيم العلوي بن مولاي الحسن

5- سيدي أحمد بن مشيش بن سيدي العربي

6- عبد العالي حاتم بن محمد

7- رشيد خريش بن محمد

8- عثمان الرخصي

9- مفدي المتخم بن محمد

10 – عبد العالي الحداوي بن مصطفى.

ويتابع هؤلاء المتهمون من أجل ارتكابهم التهم التالية:

– المتهم الأول (عبد الواحد بيشري عبد القادر) يتابع من أجل جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار واستعمال وسائل التعذيب وارتكاب أعمال وحشية لتنقيذ فعل يعد جناية والاحتجاز المرتكب أثناءه تعذيب وهتك العرض باستعمال العنف وجنحتي السكر العلني البين واستهلاك أقراص مخدرة.

– المتهم الثاني (محمد بيشري بن عبد القادر) من أجل جنايات المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار واستعمال وسائل التعذيب وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية والاحتجاز المرتكب أثناءه تعذيب وهتك العرض باستعمال العنف وتقديم عن علم محلا لحبس المعتدى عليه وتعذيبه وجنحة عدم تقدم المساعدة لشخص في خطر.

– المتهم الثالث (سعاد بيشري) يتابع من أجل جنحة تدم تقديم المياعظة لسخص في خطر.

– المتهم الرابع (محمد حكيم العلوي بن مولاي الحسن) يتابع من أجل جنك عدم تقديم المساعدة لشخصىفي خطر وعدم التبليغ عن جناية مع العلم بوقوعها وتسجيل صورة الضحية دون موافقتها بقصد التشهير بها.

– المتهمان الخامس والسادس (سيدي أحمد بن مشيش بن سيدي العربي وعبد العالي حاتم بن محمد) يتابعان من أجل جنحتي عدم التبليغ بجناية مع العلم بوقوعها وبث صورة الضحية بدون موافقتها بقصد التشهير بها ونقل الركاب بدون رخصة.

– المتهمان السابع والثامن (رشيد خريش بن محمد وعثمان الرخصي) يتابعان من أجل جنح عدم التبليغ بجناية مع العام بوقوعها وبت صورة الضحية بدون موافقتها بقصد التشهير بها ونقل الركاب بدون رخصة

– المتهمان التاسع والعاشر (مفدي المتخم بن محمد وعبد العالي الحداوي بن مصطفى) يتابعان من أجل جنحتي تحريض الغير على ارتكاب جناية وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر.

أضف تعليق

الوسوم

لبنى الفلاح

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق