انتهاء مفاوضات سد النهضة بالفشل

 أعلنت وزارة المياه والري المصرية، انتهاء المحادثات الوزارية الخاصة بـ”سد النهضة” الإثيوبي والمستمرة لليوم السابع، حيث كشفت عن عدة نتائج للمحادثات التي انتهت بين الأطراف الثلاثة المعنية .

وأوضحت وزارة الري المصرية في بيان لها، أن الوزراء استهلوا الاجتماع اليوم باستعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتي عقدت يوم الثلاثاء 7 يوليوز وكانت تهدف الى محاولة تقريب وجهات النظر بشأن النقاط الخلافية في كلا المسارين.

كما استعرض الوزراء وفقا للبيان الخطاب الوارد من جنوب إفريقيا الذي يطالب الدول الثلاث بإعداد تقرير منفصل لكل دولة على حدة عن تقدم المفاوضات حتى الآن ، يرفق مع تقرير سرد للوقائع تقوم بإعداده دولة جنوب إفريقيا، على أن يتم تقديم التقرير النهائي يوم 13 يوليوز إلى جنوب إفريقيا ، بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

وقالت الوزارة إنه حتى الآن لم يتحقق ثمة أي توافق بين الدول الثلاث في أي من النقاط الفنية أو القانونية حيث استمرت الخلافات بينها.

واتفق الوزراء على قيام كل دولة بإرسال تقريرها يوم امس الخميس إلى جنوب إفريقيا مع استمرار المناقشات على المستويين الفني والقانوني حتى يوم 13 يوليوز 2020، على أن يتم اليوم الجمعة 10 يوليوز عقد اجتماعات للجان الفنية والقانونية مره أخرى ويعقد غدا السبت 11 يوليوز اجتماعات لكل دولة على حدة مع المراقبين بينما، يعقد يوم الأحد 12 يوليوز اجتماعات للوزراء.

أضف تعليق

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق