المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس: نَتَتَبَّع وضع الأطر الصحية المحتجزة ببولمان عن كثب!!

خرجت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، قبل قليل من يومه الخميس، ببلاغ يتيم تتحدث فيه عن الأطر الصحية المحتجزة من طرف ساكنة ضواحي إقليم بولمان، كرد فعل على التهميش الذي تعيشه.

وقالت مديرية الصحة في بلاغ توصلت الحياة اليومية بنسخة منه، أن “الأطر الصحية تعرضت بنواحي بولمان يومه الأربعاء 20 نونبر 2019 لحادث مؤسف يتمثل في احتجازهم من طرف سكان أحد الدواوير للضغط على السلطات للاستجابة لمطالبهم.

وأضافت أن “هذا الحادث وقع بدوار بوسلام أولاد اعياط عندما تجندت هاته الأطر الصحية والمكونة من المندوب الاقليمي للصحة وطبيبين، 6 ممرضين والمقتصد و3 سائقين للقيام بحملة صحية في إطار التدابير الاحترازية للتصدي لموجة البرد الرامية الى تقريب الخدمات العلاجية والوقائية وفك العزلة عن الساكنة”.

وأكد أنه فور علم المديرية بالخبر، “عملت على التتبع الآني عن كثب لهاته النازلة والمواكبة الفعلية بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية والاقليمية لمستخدمي الصحة ضحايا هذا التصرف اللامسؤول من طرف الساكنة الى حين مغادرة الفريق الصحي المحتجز والاطمئنان على حالتهم النفسية والصحية”.

أضف تعليق
الوسوم

عبد الحميد العسري

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق