«الليالي الملاح» ترسم خريطة المجلس الوطني لحزب السنبلة

ذكر اسم حليمة العسالي عضو المكتب السياسي بحزب الحركة الشعبية بإحدى التسجيلات الصوتية المنشورة على نطاق واسع، لقياديين بالحزب.

ويكشف التسجيل، الذي تنشر جريدة الحياة اليومية مضامينه بالواضح، كواليس عملية الانتخابات داخل حزب السنبلة، وكيف تتحكم العسالي في التزكيات وتوجيه الأصوات وضبط الترشيحات، وهو الشيء الذي يساءل بشأنه هذا الحزب، ويفرض عليه شرح حيثيات ما أورده المتحدثان بالتسجيل، وفتح تحقيق مستعجل لكشف ملابسات تصريحات أوردها الحركيون.

في السياق ذاته، قال قيادي في حديث مع الجريدة إن عملية انتخاب المكتب السياسي خلال المجلس الوطني الأخير تمت بتحكم واضح ومفضوح من طرف أنصار العسالي، بحيث تم تسريب ورقة التصويت وأرغم المصوتون على استعمال الورقة المسربة مقابل الإتيان بورقة التصويت فارغة للتأكد من أن أعضاء المجلس الوطني صوتوا لصالح لائحة حلمية العسالي ومن معها، والأخطر من ذلك أن فيلات وشقق وفنادق حجزت بكاملها لإيواء أعضاء المجلس الوطني، بل هناك حديث عن استعمال المال مقابل التصويت على أسماء مغضوب عليها من قبل أعلى سلطة بالبلاد.

لكن رغم لك الضغط الرهيب الذي مورس على الحركيين من طرف تيار حلمية وأوزين والعنصر، إلا أن قياديي التغيير وعلى رأسهم محمد الفاضيلي رئيس المجلس الوطني تمكنوا من الحصول على ثمانية مقاعد بالمكتب السياسي، وهو ما اعتبره متحدث رفض الكشف عن اسمه نصر للائحة التغيير.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق