العرب في تصفيات إفريقيا.. صراع مصري تونسي وشكوك مغربية

أُسدل الستار على الجولة الثالثة، لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، اليوم السبت، والتي شهدت تباينًا في أداء ونتائج المنتخبات العربية.

فقد تلقى منتخب السودان هزيمة مريرة، على يد مضيفه السنغالي، بثلاثية دون رد، ليقترب من توديع حلم التأهل رسميًا، حيث يتذيل ترتيب المجموعة الأولى بلا نقاط، بعدما سجل هدفًا واحدًا، واهتزت شباكه 7 مرات.

وفي المجموعة الثانية، حصد منتخب المغرب فوزا صعبا، في اللحظات الأخيرة، على حساب جزر القمر (1-0)، بهدف فيصل فجر من ضربة جزاء.

ووصل المنتخب المغربي بذلك إلى 6 نقاط، في المركز الثاني، ليصبح قريبًا من التأهل، في ظل وجود الكاميرون، مستضيفة بطولة إفريقيا 2019، في نفس المجموعة.

ومن جانبه، خطف منتخب جزر القمر الأضواء، بصموده أمام أسود الأطلس، وأثبت تطوره، رغم أنه جمع نقطة واحدة من 3 مباريات، فيما أثار المنتخب المغربي الشكوك حوله، بعد تأخر فوزه إلى الرمق الأخير من المباراة.

تفوق وسقوط

أما منتخب الجزائر، فواصل السير بخطى ثابتة، بعدما هزم ضيفه البنيني، بثنائية دون رد، سجلها رامي بن سبعيني وبغداد بونجاح، ليتصدر المجموعة الرابعة بـ7 نقاط.

وعلى العكس، تلقى منتخب ليبيا هزيمة مريرة، برباعية دون رد، أمام مضيفه نيجيريا.

وتأثر المنتخب الليبي بفوارق الخبرات والقدرات، بجانب الظروف الصعبة التي عاشها، في ظل الرحيل المفاجئ للمدير الفني، عادل عمروش، عن منصبه قبل اللقاء بأيام قليلة.

وتراجعت ليبيا بذلك إلى المركز الثالث، في المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، خلف نيجيريا التي تقدمت للوصافة، بـ6 نقاط، وجنوب إفريقيا، المتصدرة بـ7 نقاط.

ومن جانبه، تلقى منتخب موريتانيا هزيمة قاسية أيضًا، برباعية مقابل هدف أمام مضيفه الأنجولي، في المجموعة التاسعة، ليتراجع للمركز الثالث، برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف بوركينا فاسو وأنجولا.

مطاردة مثيرة

وهذا بينما تشهد المجموعة العاشرة مطاردة مثيرة، بين مصر وتونس، في ظل الصحوة التي يعيشها الفراعنة، مع المدرب المكسيكي، خافيير أجيري، الذي قادهم للفوز على سوازيلاند (4-1).

وسجل منتخب مصر 10 أهداف كاملة، في أول مباراتين مع أجيري، حيث هزم النيجر (6-0) في الجولة الماضية، ليخرج من الثوب الدفاعي غير المألوف، الذي ارتداه تحت قيادة المدرب السابق، هيكتور كوبر.

أما منتخب تونس فواصل الانتصارات، وتخطى عقبة النيجر بهدف للمدافع، ياسين مرياح، رغم الأداء الباهت لنسور قرطاج، في المباراة التي شهدت طرد غيلان الشعلالي.

وبذلك، هربت تونس (9 نقاط) بالصدارة أمام مصر، الوصيفة بـ6 نقاط، في ظل صراع قوي على قمة المجموعة بين المنتخبين.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق