العثماني يقاضي مدير حملته الانتخابية (وثيقة)

رفع رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة و التنمية، سعد الدين العثماني دعوى قضائية، لدى المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، ضد عبد الرحيم عباسي مدير حملته الإنتخابية في الإنتخابات التشريعية الأخيرة بالمحمدية.

ويرجع سبب مقاضاة العثماني مدير حملته الانتخابية إلى تأسيس عباسي لـ“مجموعة منشقة عن حزب العدالة والتنمية“ بالمجلس المذكور بعد عزل رئيسه السابق، وترشيح نفسه لمنصب رئيس المجلس البلدي كمستقل، متجاهلًا قرار الحزب الذي رشح زميلته إيمان صبير.

ويذكر أن السلطات المحلية بمدينة المحمدية رفضت ترشيح عباسي وقتها، لأنه عضو في المجلس بصفته منتخبًا في الحزب الإسلامي وليس مستقلًا.

وبات عباسي ومجموعته مهددين بالتجريد من عضوية المجلس البلدي، خصوصًا بعد إلغاء انتخاب الرئيسة الحالية، وسعيهم لمساندة مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، وهو ما يعتبره القانون تخليًا عن الانتماء السياسي الذي ترشحوا من أجله، وبالتالي تجريدهم من عضوية المجلس.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق