الصين وروسيا تتوحدان ضد محاولات لزرع الشقاق

وكالات

كشفت بكين عن محاولات إثارة الشقاق بين الصين وروسيا ،وقالت إنها “محكومة بالفشل”. وأكدت الصين أن العلاقات بين البلدين يمكنها أن تصمد أمام مختلف المخاطر والتحديات.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان الجمعة “ردا على محاولة دولة معينة لإثارة الشقاق في العلاقات الصينية الروسية، فقد أعرب وزير الخارجية (الروسي سيرغي) لافروف في مناسبات عدة عن معارضته لذلك، منتقدا هذا النوع من السلوك الرامي لنثر بذور الشقاق والفتنة، باعتباره انتهاكا للقواعد الأساسية للعلاقات الدولية، والذي لا يليق بقوة كبيرة”.

وأضاف تشاو أن “الوقائع أثبتت، أنه وتحت التوجيه الاستراتيجي للرئيس الصيني شي جين بينغ، والروسي فلاديمير بوتين، فإن الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين في العصر الجديد مستقرة وقوية ومرنة، وأن هذه العلاقة تزخر بالحيوية والقوة الكبيرة، ما يُمكنها من الصمود في وجه مختلف أنواع المخاطر والتحديات”.

وأكد تشاو أن الصين “تثمن المستوى العالي من الثقة السياسية المتبادلة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، كما أنها ستواصل العمل مع روسيا لتحقيق نتائج جديدة في العلاقات بين البلدين”.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق