الصين تستنجد بعلاجها التقليدي لمواجهة كورونا والنتائج إيجابية

أعلن نائب رئيس إدارة المراقبة على الأدوية الطبية في الصين تشين شيفي الجمعة، أن السلطات الصينية قامت بتسريع الأبحاث والتجارب السريرية لخمسة عقاقير، يمكن أن تكون فعالة في علاج فيروس كورونا.

وقال تشين شيفي في مؤتمر صحفي: “نحن إذ نمتثل لمبادئ السلامة ودلائل الفعالية وضمان الجودة، فقد وافقنا على مشاركة خمسة عقاقير جديدة في التجارب السريرية. وهناك تقدم نسبي في الوقت الحالي”. وفي الوقت نفسه، لم يذكر المتحدث تسمية هذه العقاقير.

وأشار شيفي، إلى أنه تم إطلاق عملية مراجعة واعتماد ذات أولوية للعقاقير المدرجة في برنامج الأبحاث لعلاج كوفيد-19 (كورونا فيروس).

وأضاف شيفي، أن أكثر من 80 مؤسسة طبية في البلاد قد استخدمت بما في ذلك وعقاقير الطب الصيني التقليدي لعلاج وتشخيص فيروس كورونا، وأن هذه العقاقير حققت نتائج إيجابية للغاية.

ووفقا لآخر البيانات حول الفيروس، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة بالصين، اليوم الجمعة، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد، ارتفع إلى 2236 شخصاً، والمصابين إلى 75 ألف و465 حالة.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق