السراج ينوي الاستقالة هذا الأسبوع

نسبت وكالة بلومبرغ،اليوم الثلاثاء، الى “مصدر ليبي”وصفته ب”المطلع” قوله إن “رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج يعتزم إعلان استقالته”.

وأضافت الوكالة، أن السراج ناقش خطط استقالته مع شركاء ليبيين ودوليين.

وتوقعت عدد من المصادر، أن السراج قرار الاستقالة نهاية الأسبوع الجاري.

وأشارت نفس الوكالة استنادا الى مصادرها ، أن السراج سيبقى على رأس حكومة تصريف الأعمال حتى المحادثات في جنيف الشهر المقبل.

هذا وسبق وأعلنت الحكومة المؤقتة المنبثقة عن البرلمان الليبي المنعقد في طبرق شرق ليبيا الأحد، أنها تقدمت باستقالتها إلى البرلمان، تزامنا مع التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها مدن شرق البلاد.

وصرح الناطق الرسمي باسم الحكومة الليبية عزالدين الفالح، في بيان صحفي بان “رئيس الوزراء عبدالله الثني قدم استقالته من منصبه خلال اجتماع عقد مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وبحضور عدد من وزراء حكومته”.

يذكر في هذا الصدد أن المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، سبق ونفى أوخر غشت الاخير ، ما ورد في بيان على حساب المجلس على موقع “تويتر”، بشأن تقديم الحكومة استقالتها، وتسليم مهامها للمشير خليفة حفتر، الا ان المكتب الإعلامي، نفى عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، صحة ذلك البيان واعتبره مزورا.

أضف تعليق

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق