الرئاسة التركية: لن يبقى أي شيء مخفيا حول قضية خاشقجي

وكالات

أكدت الرئاسة التركية الاثنين، أن “التحقيقات التي تجريها بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، تعد مسألة تتعلق بالكشف عن ملابسات جريمة نكراء”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، إن “الموقف الذي حدده الرئيس رجب طيب أردوغان بخصوص مقتل خاشقجي واضح للغاية”، مشددا على أن “مقتل خاشقجي ليست قضية بين بلاده والسعودية”.

واستكمل كالن قائلا إنه “لن يبقى أي شيء مخفيا حول هذه قضية مقتل خاشقجي”، لافتا إلى أن “بلاده تتخذ الخطوات الضرورية لكشف ملابسات الحادث في إطار القانون الدولي والقوانين التركية”.

وفيما يتعلق بالملف السوري، أوضح كالن أن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب عن شكره للرئيس أردوغان خلال الاتصال الهاتفي الأخير بينهما، لجهود تركيا في اتفاق إدلب”، مشيرا إلى أن “المسؤولين الأمريكيين بدأوا تسريع الخطوات بشأن منبج، وأن الدوريات التركية الأمريكية المشتركة بالمنطقة ستبدأ قريبا”.

وأعرب كالن عن أمل بلاده بأن ترفع الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على تركيا في أقرب وقت ممكن، وأن هذا سيكون خطوة إيجابية في مرحلة تطبيع العلاقات الثنائية.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق