الدوري الألماني يستأنف الليلة بقمة بنكهة مغربية

وكالات

تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران مساء اليوم السبت، ولكن خلف أبواب موصدة في وجه الجماهير وتحت رقابة صحية مشددة، بعد توقف لمدة شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.
وتفتتح الجولة الـ26، بمواجهة من العيار الثقيل، تجمع بوروسيا دورتموند بضيفه شالكه على أرضية ملعب “سيغنال إيدونا بارك”.
اللقاء المنتظر سيكون حامي الوطيس بين الفريقين نظرا للتاريخ الطويل من المباريات التي جمعت بينهما، والتي تشتهر بديربي “الرور”، وهو واحد من أشهر الديربيات في ألمانيا.

وما يضفي إثارة أكبر على المواجهة بالنسبة للمشجعين المغاربة والعرب، هو تواجد لاعبين مغربيين في صفوف الفريقين، وهما اللاعب أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي بوروسيا دورتموند، ومواطنه أمين حارث، صانع ألعاب شالكه.
ويتوقع أن يشارك اللاعبان المغربيان في المباراة منذ البداية، كونهما من الركائز الأساسية لفريقيهما، لاسيما حكيمي، الذي بات يصنف واحدا من أفضل الأظهرة في العالم.

ويعيش اللاعبان المتألقان نفس الوضع حاليا فيما يخص مستقبلهما، فمصير حكيمي المعار من ريال مدريد إلى دورتموند لم يتحدد حتى الآن، فلم يتبين بعد ما إن كان اللاعب البالغ 21 عاما سيواصل مسيرته مع الفريق الأصفر أم سيعود مع نهاية الموسم الحالي إلى الفريق الملكي.

أما حارث، فيتوقع رحيله عن شالكه مع نهاية الموسم الجاري، بعدما أصبح محط أنظار أشهر الأندية، ويرجح أن يكون الدوري الإسباني وجهته المقبلة، وبالتحديد، إلى غريم ريال مدريد، نادي برشلونة المهتم بضم صاحب الـ22 عاما.

أضف تعليق

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق