الحموشي ينهي مهام رئيس الاستعلامات بأكادير

أعفى المدير العام للأمن الوطني مؤخرا المسؤول الأول عن جهاز الاستعلامات العامة التابعة لها (ح،غ)، بمديمة أكادير من مهامه، حيث تم  إلحاقه بولاية أمن سطات بدون مهام.

وجاء هذا الإعفاء، بعد أن تفاعلت المديرية العام للأمن مع نتائج التنفتيش الدقيق الذي حضعت له، ولاية أمن أكادير، والتي تؤكد تورط المسؤول الأمني المعفي في رفع مجموعة من تقارير مجانبة للحقيقة، خاصة في ما يرتبط بالمجال السياحي، ومخالفات الملاهي والعلب الليلية، تسبب في الإطاحة به وتنقيله إلى سطات بدون مهمة.

 وبحسب ما أوردته يومية” الأخبار ” فإن لجنة الافتحاص والتفتيش التي أوفدتها المدريرية العامة إلى عاصمة سوس من أجل التحري في تنامي اختلالات تدبيرية، نتج عنه تنام غير مسبوق لمظاهر الجريمة، وضعت على مكتب المدير العام عبد اللطيف الحموشي تقارير سوداء عجلا بسقوط أول مسؤول عن جاهاز الاستعلامات في انتظار عقوبات مماثلة قد تشمل مسؤولين آخرين خضعوا لاستنطاقات إدارية مطولة حول أسباب تراجع الأداء الأمني في الآونة الأخيرة.

أضف تعليق

رشيدة بن العرابي

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق