الجماعة ترد على اتهامها بتحريض الطلبة الأطباء: الاتهامات تشبه ما قامت به الحكومة حيال الريف وجرادة

ردت جناعة العدل والإحسان على حكومة سعد الدرن العثماتي ببيان رسمي، على إثر اتهامات بالوقوف وراء احتجاجات طلبة الطب والصيدلة.

وكشفت الجماعة في بيان ليلة أمس الخميس، أن الاتهامات التي وجهتها الحكومة بالوقوف وراء احتجاجات الطلبة، تشبه ما قامت به الحكومة حيال حراكي الريف وجرادة، مؤكدة أن اتهامات الحكومة هو “استخفاف بنخبة عريضة من المجتمع، متمثلة في طلبة كليات الطب والصيدلة، وعائلاتهم، وأساتذتهم، واستخفافا بعقول الناس وبوعيهم، وتعبير عن فشلها المتوالي في حل المشاكل المتراكمة للبلد في كل القطاعات، ومحاولة للهروب من تحمل المسؤولية في إيجاد حلول منصفة للمشكل ذي الطبيعة المهنية، والأكاديمية الصرفة”.

واعتبرت أن تحميلها مسؤولية أزمة الطلبة الأطباء “محاولة يائسة للتغطية على المواجهة المكشوفة، التي أصبحت فيها السلطات السياسية، والاقتصادية أمام شعب بأكمله نتيجة سياساتها الارتجالية الفاشلة”، مستمرة في ذات الصدد القرارات الصادرة في حق ثلاثة أساتذة.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق