الجزائر: بوتفليقة ينسحب والحزب الحاكم يبحث عن بديل له

وكالات

أفادت مصادر رفيعة المستوى من داخل الحزب الحاكم في الجزائر، أن «بوتفليقة» قرر سحب أوراق ترشحه لولاية خامسة لحكم الجزائر.
ووفق المصادر، فإن كل المؤشرات تدلل على أن الوضع الصحي المتفاقم للرئيس بوتفليقة لا تسمح أبدا لترشيح نفسه للولاية الخامسة، بحسب تصريحات خاصة نشرها موقع الخليج أون لاين.
وأضافت المصادر، أن قرار عدم الترشح سيصدر في خلال الساعات المقبلة، وعلى أبعد تقدير صباح يوم غد الأحد، وهو الموعد الأخير لتقديم طلبات الترشح للرئاسة.
وأوضحت المصادر أن حزب التحرير سيعقد لقاء قريبا مع كافة أعضائه لاختيار الشخصية المناسبة لخوض غمار معركة الانتخابات الرئاسية، مشيرةً إلى أن بوتفليقة قد استجاب للحملات الشعبية الكبيرة التي خرجت وطالبت بعدم ترشحه من جديد.
كما أن هناك اتصالات كبيرة من شخصيات جزائرية مرموقة ومسؤولة، ومن قادة الأحزاب السياسية والدينية؛ لضمان مرور العملية الانتخابية بسلام ودون أي عقبات، ومنع تكرار السيناريوهات الدامية .

ويعاني بوتفليقة من آثار جلطة دماغية أصيب بها في عام 2013، كما ازداد الجدل حول وضعه الصحي وقدرته على الحكم مع إعلانه عزمه الترشح لولاية رئاسية خامسة في فبراير الماضي.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق