البنك المركزي يكشف عن تراجع الدرهم أمام الدولار

أوضح بنك المغرب أن سعر صرف الدرهم ظل شبه مستقر أمام الأورو، وأنه سجل تراجعا بنسبة 0.97 في المائة مقابل الدولار، وذلك خلال الفترة ما بين 25 يونيو المنصرم وفاتح يوليوز الجاري.

وحسب نفس المصدر في آخر مذكرة له حول المؤشرات الأسبوعية، فأنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي مناقصة في سوق الصرف، مضيفا أن الأصول الاحتياطية الرسمية بلغت إلى غاية 26 يونيو المنصرم ما مجموعه 290.7 مليارات درهم، بارتفاع نسبته 1 في المائة من أسبوع إلى آخر، وبارتفاع نسبته 22.5 في المائة على أساس سنوي.

إلى ذلك، كشف بنك المغرب أنه ضخ 38.2 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، مشيرا إلى أنه ومع الأخذ في الاعتبار ضخ 34.6 مليارات درهم على شكل معاملات لإعادة الشراء، و30 مليار درهم في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، و3 مليارات درهم برسم عمليات مبادلة للصرف، يصل إجمالي التدخلات إلى 105.8 مليارات درهم.

أضف تعليق

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق