البرلمان الأوروبي يطرح للتصويت قرارا ضد المغرب بشأن انتهاك اتفاقية حقوق الطفل واستخدام الأطفال القاصرين خلال أزمة الهجرة إلى سبتة

علمت جريدة الحياة اليومية أن البرلمان الأوروبي سيطرح للتصويت غدا الأحد 06 يونيو الجاري، قرارا بشأن انتهاك اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل واستخدام السلطات المغربية للأطفال القصر خلال أزمة الهجرة إلى سبتة المحتلة.

وذكرت المصادر ذاتها بأن هذا القرار سيناقش ويطرح للتصويت، وهو ما من شأنه أن يكلف المغرب خسارة مزيد من النقاط في مجال حقوق الإنسان التي تشكل نقطة سوداء بالمملكة.

وكان المغرب قد عرف هجرة جماعية لأبنائه إلى مدينة سبتة المحتلة، رغبة منهم في العبور نحو إسبانيا ومنها إلى أوروبا، بسبب الأزمة الاقتصادية والاجتماعية.

وفي هذا السياق، صدرت تصريحات بكون المغرب استعمل الأطفال القاصرين للضغط على إسبانيا سياسيا، وهي التصريحات التي عادت بالسلب على المغرب داخل المنتظم الدولي.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق