الاتحاد الأوربي يقرر دعم سوريا ب2,3 مليار أورو ولكن..!

تعهد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، تقديم 2.3 مليار دولار دعما لسوريا ضمن مؤتمر بروكسل الرابع  لدعم مستقبل البلاد إنسانيا وسياسيا. وأعلن مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد جوزيب بوريل، في مؤتمر صحفي، ”الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 2.3 مليار دولار للعام الجاري والقادم”.

وتابع: “هذا المؤتمر يؤكد أننا لن ولا ننسى الأزمة السورية، ونحن سنحشد جهودنا الدولية لحل الصراع السوري بناء على حل سياسي تحت راية الأمم المتحدة بمفاوضات في جنيف وليس العمل العسكري، ونحن نشجع على انعقاد الاجتماع الثالث للجنة الدستورية في جنيف”.

وعن العقوبات الأوروبية على سوريا، ادعى بوريل ان ” عقوبات الاتحاد الأوروبي لا تستهدف المدنيين، ولا توجد أي عقوبات على أي مجال طبي أو إنساني أو صحي”، حسب زعمه، مضيفا “تطبيع العلاقات مع سوريا وإعادة الإعمار لا يمكن إلا بإيقاف استخدام العنف ضد الشعب وتغيير الطريقة التي يتصرف بها النظام”، حسب قوله.

يذكر أن عددا من الدول الأوربية ضمنها فرنسا وبريطانيا على الخصوص ساهمت بشكل سافر الى جانب الولايات المتحدة وإسرائيل في دعم الجماعات الإرهابية وفي القصف المباشر والعمل الاستخباراتي التخريبي لتدمير الدولة السورية ومحاولات إسقاط النظام.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق