الإفراج عن الدفعة الثالثة من مساعدات كورونا ابتداء من منتصف الشهر الجاري

علم من مصادر مطلعة، أن الدفعة الثالثة من الدعم المالي الذي استفادت منه الأسر المغربية المتضررة من جائحة”كورونا”، سيتم صرفه ابتداء من الأسبوع المقبل.

 وأكدت ذات المصادر على أن” الحكومة حددت منتصف شهر يوليوز الجاري لتوزيع الدفعة الثالثة من الدعم الذي حددته لفاقدي الشغل في القطاعين المهيكل وغير المهيكل، والذي يتزامن مع مناقشة مشروع قانون المالية التعديلي”.

ولا تزال مجموع من الأسر تنتظر الدفعة الثالثة من الدعم العمومي المؤقت، خاصة وأن هذه الفترة تتزامن مع شعيرة عيد الأضحي، غير أن الحكومة لم تعلن بعد بشكل رسمي عن قرارها في الموضوع.

 وكانت مصادر قد أفادت بأن رئيس لجنة اليقظة وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، يتكتم عن هذا الموضوع حتى بالنسبة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني نفسه، وذلك خوفا من أي استغلال سياسوي للعملية التي تتجه لجنة اليقظة إلى صرفها بعد منتصف شهر يوليوز الحالى، وذلك حتي تستثمر في مهمة المساعدة على اقتناء أضحية العيد وليس صرفها اليوم وانتظار مرة أخرى مساعدات من الدولة خاصة بعيد الأضحى .

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق