الأمم المتحدة تدعو إلى اعتبار إعادة فتح المدارس أولوية قصوى

 أبدت الأمم المتحدة على لسان أمينها العام قلقها على انعكاسات إغلاق المؤسسات التعليمية على مصير أجيال قادمة .

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم من أن العالم يواجه “كارثة تمتد لأجيال” بسبب إغلاق المدارس وسط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وان إعادة التلاميذ بأمان إلى مدارسهم يجب أن يكون أولوية قصوى.

وقال”إن المدارس كانت مغلقة في نحو 160 دولة حتى منتصف تموز ما يؤثر على أكثر من مليار تلميذ في حين يتخلف 40 مليون طفل عن دور الحضانة”.

وتابع ان “ذلك يأتي إضافة إلى 250 مليون طفل خارج نظام التعليم من قبل الجائحة وترك نحو ربع طلاب المدارس الثانوية في الدول النامية بعد حصولهم فقط على مهارات أساسية”.

وتحدث غوتيريش أثناء إطلاقه حملة للأمم المتحدة بعنوان “أنقذوا مستقبلنا” قائلا “الآن نحن نواجه كارثة تمتد لأجيال يمكن أن تهدر إمكانيات بشرية لا توصف، وتقوض عقودا من التقدم، وتزيد التمييز القائم”.

وأضاف “فور السيطرة على الانتقال المحلي لعدوى كوفيد-19، يتعين أن تكون إعادة التلاميذ إلى المدارس والمؤسسات التعليمية بأكبر قدر ممكن من الأمان هو الأولوية القصوى”.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق