الأسلاك الكهربائية العالية الضغط تهدد حياة المواطنين بالناظور وهيئة حقوقية تدخل على الخط

طالبت الشبكة المغربية لحقوق الإنسان – فرع الناظور، خلال اليومين الماضيين، الجهات المسؤولة بالإقليم بإصلاح الأسلاك الكهربائية العالية الضغط المنتشرة بحي بوعجاجن والتي تنذر بخطر محدق.

وورد في بيان للشبكة المغربية لحقوق الإنسان توصلت جريدة الحياة اليومية بأن الأسلاك الكهربائية ذات الضغط المرتفع العارية سبق وأودت السنة الماضية بحياة “زهير أزواغ” نتيجة صعقة كهربائية، وحملت المسؤولية للمسؤولين، مؤكدة أنهم تركوا المواطنين يواجهون الخطر دون أن يكلفوا أنفسهم عناء التدخل في الوقت المناسب لرفع الضرر عنهم.

هذا، وعبرت الشبكة عن تضامنها المطلق مع أخ عبد الصمد أزواغ ضحية هاته الأسلاك الكهربائية التي أصبحت مشكلة تهدد عشرات المنازل في عين المكان، علاوة عن أنها تمنعهم من البناء والتوسع الرأسي بالإضافة لانتشار كابلات الكهرباء التي تحولت إلى مصائد الموت.

وطالبت الهيئة الحقوقية المكتب الإقليمي للكهرباء وجماعة الناظور بإزالة هذه الأسلاك الكهربائية كي لا تتكرر الواقعة ويقع ما لا يحمد عقباه.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق