الأساتذة المتعاقدون والمُبَرَّزُون يجوبون شوارع وجدة احتجاجا

نظم مئات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والأساتذة المبرزين المطالبين بإحداث قانون أساسي منصف، صباح اليوم الثلاثاء، مسيرة احتجاجية جابت أهم شوارع مدينة وجدة للمطالبة بالاستجابة لمطالبهم.

وأعلنت تنسيقة  الأساتذة المتعاقدين في بلاغ توصلت الحياة اليومية بنسخة منه، أنها تعتزم خوض إضراب  وطني اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، إلى جانب خوضهم احتجاجات مختلفة.

ويروم الأساتذة المتعاقدون من خلال هذه الخطوات النضالية الضغط على الحكومة من أجل تلبية مطالبهم  والاستجابة إلى انتظارات هذه الفئة وإسقاط نظام التعاقد وإدماجهم في سلك الوظيفة العمومية، حيث خاض  الأساتذة من أجل تحقيق ذلك العديد من الصيغ والأشكال النضالية، لكن الجهاز التنفيذي له رأي مخالف، حيث تشبثت حكومة العثماني برأيها، واعتبرت أن النظام الأساسي لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، الذي تم تعديله يضمن للأساتذة أطر الأكاديميات نفس الحقوق المخولة لزملائهم التابعين لوزارة التربية الوطنية.

 

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق