اعتقال مسؤولين في قطاع النقل واللوجستيك بسبب رشاوي

 أفادت جريدة “المساء” أن مجموعة شركات متخصصة في النقل تتعامل مع الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، تورطت في قضية رشاوي وفساد مالي بتواطؤ مع عدد من المستخدمين والمسؤولين.

 وأضحت اليومية التي أوردت الخبر أن مسؤولين بشركة النقل واللوجستيك، المتهمون بالتلاعب المالي والفساد، استغلوا خللا في النظام المعلوماتي للشركة لفائدتهم، ولفائدة شركائهم حيث كانوا يقومون بتسجيل كمبيالات الشركات المتورطة معهم، والتي تتعامل مع شركتهم، داخل قاعدة البيانات الرقمية لحسابات الشركة على أنها مؤداة، بينما تواريخها تشير إلى عدم صرفها إلا بعد سنة.

ومع تكرار مثل هذه العمليات الزائفة، وقعت الحسابات الشركة في عجز مالي خطير بلغ أزيد من ثلاثة مليارات سنتيم.

وقد تم تقديم شخصين متورطين بشكل مباشر في هذه القضية للوكيل العام بالرباط، في حالة اعتقال، حيث بادرت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالإسراع بإعداد محاضر التحقيق وتقديمها إلى النيابة العامة، قبل انقضاء مدة الاعتقال الإحتياطي لأحد المشتبه فيهما، مخافة أن يفر إلى خارج الوطن، تضيف الجريدة.

 

 

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق