استعدادا للرد على أي استفزاز لانفصاليي البوليساريو.. دبابات الأبرامز وطائرات الدرون المغربية في حالة تأهب قصوى

أعطت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية الأمر المباشر لكافة الجنود المغاربة المرابطين على طول الجدار الدفاعي بالرد بقوة وبكل حزم على أي استفزاز صادر عن انفصاليي ما يسمى بجبهة البوليساريو.

وأكدت الصفحة الرسمية لقدماء العسكريين المحاربين في تدوينة منشورة بموقع الفايسبوك، بأن سربا من طائرات f16 في قاعدة بنكرير، فضلا عن سلاح المدفعية والمئات من دبابات الأبرامز الموجودة بمختلف ثكنات الأقاليم الجنوبية توجد في حالة تأهب قصوى، وتنتظر الضوء الأخضر للتحرك.

وتابعت ذات الصفحة بأن هناك نظرة كلاسيكية عن الحرب بقواعد الاشتباك المباشر، وهو الأمر الذي لم يعد الآن، إذ يتوفر المغرب على أكبر حقل ألغام في العالم ممتد على مدى 2700 كيلومتر ويحتوي على أكثر من 7 ملايين لغم أرضي، يليه جدار أمني (مكرر على ثلاث 3)، مما يعني أن الأمر لا يتعلق بالاشتباك المباشر بل بحاصدة الأرواح الدرون الهجومية الأمريكية المعروفة ب”وحش السماوات” MQ-9 Reaper.

وكانت ما يسمى بجبهة البوليساريو قد أعلنت عن إنهاء وقف إطلاق النار مع المغرب، مباشرة بعد التدخل الصارم للجيش المغربي لتحرير منطقة الكركرات من شرذمة البوليساريو.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق