احتجاجات بزايو غدا الأحد للمطالبة بإحداث مستشفى

تستعد ساكنة زايو التابعة إداريا لعمالة إقليم الناظور، للخروج إلى الشارع غدا الأحد المقبل، للاحتجاج والمطالبة بافتتاح مستشفى للقرب متعدد التخصصات.

وأوضح النداء المعمم على الساكنة من طرف فعاليات مدنية بمدينة زايو، بأنه “نظرا للتعثر الذي طال افتتاح مستشفى القرب بزايو فإن ساكنة المدينة مدعوة للمشاركة بكثافة في المسيرة الشعبية للمطالبة بالافتتاح الفوري للمستشفى وتجهيزه بالأطقم والأجهزة الطبية الكافية، وذلك يوم الأحد فاتح مارس 2020 على الساعة الرابعة بعد الزوال، بساحة الشهيد الرتبي قرب البنك الشعبي بشارع سيدي عثمان”.

وكانت فعاليات المجتمع المدني، قد عقدت اجتماعا بتاريخ 19 من فبراير الجاري، تقررت خلاله جملة من الخطوات الاحتجاجية أولها مسيرة غضب يوم الأحد، يعبرون فيها عن معاناتهم مع الوضع الصحي الموصوف بالكارثي، ويطالبون فيها بافتتاح مستشفى القرب بشكل عاجل ووفق المعايير التي تم تسويقها من قبل المسؤولين على القطاع إقليميا وجهويا ووطنيا.

يذكر أن المرضى بمدينة زايو يضطرون إلى التنقل لمسافات بعيدة باتجاه مدنتي الناظور وبركان قصد تلقي العلاج، وذلك أمام “نهج وزارة الصحة لسياسة الآذان الصماء، وعدم استجابتها لمطالب الساكنة والشعارات التي رفعتها في وقت سابق، وهي تطالب بحقها في التطبيب والرعاية الصحي”.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق