إطلاق رصاصة تحذيرية لتوقيف جانح ببني ملال

محمد الحنصالي
اضطر  مقدم شرطة رئيس يعمل بالفرقة المتنقلة الدراجيين بولاية أمن بني ملال، ليلة أمس، لإطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، من ذوي السوابق القضائية، الذي كان في حالة اندفاع قوية وعرض حياة المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لخطر جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.
وارتباطا بذات الموضوع، أصدرت ولاية الأمن المذكورة بلاغا جاء فيه: “أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيه بناءً على إشعار حول قيامه تحت تأثير حالة تخدير متقدمة باعتراض سبيل المواطنين وتهديدهم باستعمال السلاح الأبيض بحي التقدم بمدينة بني ملال، غير أنه واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة، اضطر معها موظف الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، مما مكن من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستعمل من قبله”.
مضيفة في البلاغ نفسه، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة له
أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق