إضراب موزيعي “البوطا” يصل البرلمان

وجّه النائب البرلماني رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى  ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، حول مخاطر اضطراب التزويد بالغاز السائل.

وقال حموني إن”الجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب قررت التوقف عن التوزيع، يومي 29 و30 يونيو الجاري، قابلة للتمديد، وذلك بسبب “الزيادات المهولة والرهيبة التي عرفتها المواد الطاقية بالمغرب مؤخرا، خاصة الغازوال”، حسب تعبيرها”.

 وتساءل النائب البرلماني عن”التدابير الاستعجالية التي ستتخذونها من أجل فتح حوار مع ممثلي هذا القطاع الأساسي؟ وعن الحلول التي سوف تعتمدونها لحل المشاكل العالقة التي يعرفها؟” وعن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان تزويد المواطنات والمواطنين بالغاز، ومدى توفر المخزون الكافي لذلك؟”.

وكانت الجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب  قد قررت التوقف عن التوزيع، يومي 29 و30 يونيو الجاري، قابلة للتمديد، وذلك بسبب ما وصفته بـ”الزيادات المهولة والرهيبة التي عرفتها المواد الطاقية بالمغرب مؤخرا، خاصة الغازوال”.

وجاء في بلاغ للجمعية المهنية، إن “الزيادات المهولة والرهيبة التي عرفتها المواد الطاقية بالمغرب مؤخرا، خاصة الغازوال، فضلا عن قطع الغيار والعجلات المطاطية وغيرها من التحملات، أصبحت تثقل كاهل الموزع في ظل التقنين الذي يعرفه ثمن الغاز”.

وقالت الجمعية إن “هذا المشكل سيؤدي بمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة للإفلاس، بسبب انعدام الحلول للمشاكل التي يعرفها القطـاع بالرغم من مراسلة جميع الجهات المعنية”.

هذا، ودعت الجمعية كافة مهنيي قطاع الغاز، المنضوين تحت لوائها، إلى “الالتزام بقرارها من أجل إنجاح هذه المحطة النضالية”.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

x
إغلاق