إضراب أرباب شاحنات نقل البضائع يشعل أسعار الخضروات والفواكه بالأسواق المغربية

سجلت أسعار الخضر والفواكه، منذ الجمعة الماضي أرقاما قياسية في المحلات التجارية وأسواق البيع بالتقسيط ولدى الباعة المتجولين بأغلب المدن المغربية، حيث يواصل سائقو وأرباب الشاحنات (ناقلات الشحن الخفيف والمتوسط)، إضرابات واعتصامات ووقفات احتجاجية لدفع الجهات الوصية للتجاوب مع ملفهم المطلبي.

ووفق ما أوردته يومية “لصباح”، في عددها لليوم الاثنين، فإن الحركة بين الضيعات الفلاحية وأسواق الجملة للخضر والفواكه تقترب من التوقف التام، إذ تقلص عدد الشاحنات التي دخلت مدينة الدار البيضاء أول أمس (الست)، من 1400 شحنة إلى 540 فقط، وأغلبها أمنته ناقلات من نوع سيارات “سطافيت” ونقل البضائع (هوندات) كما لجأ بعض تجار الجملة إلى خدمة الشاحنات من الوزن الثقيل (الرموكات).

الاحتجاج يقوده المكتب الوطني لسائقي وأرباب الشاحنات لنقل الخضر والفواكه بأسواق الجملة للخضر والفواكه، المنضوي تحت لواء إتحاد النقابات المهنية بالمغرب.

وأدت إضرابات أصحاب شاحنات نقل البضائع ، إلى انخفاض منسوب التزود بهذه المواد الغدائية إلى أكثر من الثلثين، ما تسبب في ارتفاع مهول للأثمان سواء بسوق الجملة أوالتقسيط.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق