إصابات كورونا تتراوح بين الاستقرار والارتفاع بدول الخليج

ما تزال دول الخليج في عنق الزجاجة بالنسبة بحظوظها في التغلب على جائحة كورونا. فقد سجلت سلطنة عمان والإمارات الخميس، استقرارا نسبيا في معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، فيما سجلت الكويت ارتفاعا ملحوظا في الإصابات اليوم ليكون الأعلى منذ أكثر من شهر.

ففي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة في بيان اليوم أنه تم تسجيل452  إصابة و16 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال اليومين الماضيين ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 86380 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 705 حالات.

وبحسب البيان فقد بلغ إجمالي حالات التعافي من الفيروس 81828 حالة.

وفي الإمارات، ذكرت وزارة الصحة في بيان اليوم “ساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 614 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 72154 حالة”.

وأضافت الصحة الإماراتية أنه “لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية”، ليستقر الإجمالي عند 387 حالة”. ويشير معدل الإصابات لهذا اليوم إلى تراجع نسبي مقارنة بمعدل أمس (735 إصابة).

كما أعلنت الوزارة عن “شفاء 639 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 62668 حالة”.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة في بيان اليوم تسجيل 900 إصابة جديدة بوباء “كوفيد-19″، ما يعد أعلى معدل منذ 2 تموز/يوليو، ليرتفع الإجمالي إلى 87378 حالة.

وأضافت الصحة الكويتية أنه تم “تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 536 حالة”، مشيرة إلى “تسجيل 582 حالة تعاف جديدة من الفيروس ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 78791 حالة”.

أما في قطر فارتفعت حصيلة الإصابات بوباء “كوفيد-19” إلى 119420 بعد رصد 214 حالة جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 201 بعد تسجيل وفاتين منذ الأمس.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق