إسحاق شارية يمثل أمام القضاء الجنائي بالرباط

بلغ إلى علم جريدة الحياة اليومية أن إسحاق شارية توصل باستدعاء للمثول أمام القاضي الجنائي بالمحكمة الزجرية بالرباط يوم فاتح (01) فبراير 2021، من أجل التزوير واستعماله، وذلك لكونه ادعى بأن المسمى حسان الموساوي يشغل صفة عضو بالمكتب السياسي للحزب المغربي الحر منذ سنة 2017، علما أن هذا الأخير، لم يسبق له أن انخرط في العمل السياسي في صفوف الحزب لكونه يتوفر على ملف ثقيل من المتابعات القضائية النهائية الزجرية المرتبطة بالنصب والاحتيال والتدليس، وله سوابق في التزوير واستعماله.

ويكون شارية باستعماله لهذا الشخص، قد شارك في عملية التزوير، حيث إن الفاعل الأصلي صاحب سوابق قضائية؛ إذ لم تكن له الشجاعة للنداء إلى أي اجتماع باسم الحزب المغربي الحر بعدما جمد عضويته (إسحاق شارية) في وقت سالف، تؤكد مصادر الجريدة. 

وكان إسحاق شارية موضوع طرد بإجماع الحاضرين في اجتماع للمكتب التنفيذي للحزب انعقد عن بعد نهاية سنة 2020، وحضره أيضا كل من المدعو منير بحري الذي عين مكان سعد السهلي، والمسماة غيتة اليحياوي التي التحقت بالمكتب التنفيذي بصفتها رئيسة لمنظمة المغاربة الأحرار عبر العالم”.

وقد قام كلاهما اليحياوي والبحري، بتقديم استقالتهما من الحزب بعدما أكد لهما إسحاق شارية بأنه يخوض اتصالات تعده بمناصب سياسية تلبية لأطماعهما، مما دفع المكتب التنفيذي للاجتماع مرة أخرى والتأكد من الواقعة، وطردهما، وذلك في إطار تخليق الحياة السياسية في البلاد.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق