أنصار الله يواصلون تحدي الدفاعات السعودية ويقصفون مطار أبها من جديد

وجه الجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الاثنين، ضربة جديدة الى مطار أبها السعودي، في تحد واضح للدفاعات الجوية السعودية.

وأعلن أنصار الله اليوم الاثنين، تنفيذ هذا الهجوم الجوي الجديد على مطار أبها الإقليمي في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم “أنصار الله” إن سلاح الجو المسير نفذ هجوماً بطائرة قاصف “2 كي” على مطار أبها في عسير. ويعد هذا الهجوم الرابع لـ “أنصار الله” على مطار أبها الإقليمي خلال أقل من أسبوع، حيث أعلنت الجماعة الأربعاء، استهدافه بصاروخ كروز مجنح، تبعه هجوم جوي، الجمعة، بعدد من طائرات “قاصف 2كي” المفخخة.

كما تعرض المطار ذاته، السبت، إلى هجوم بطائرات من ذات النوع استهدف محطة الوقود فيه، بالتزامن مع هجوم مشابه على غرف تحكم وسيطرة في مطار جيزان، حسب “أنصار الله”.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف السعودي العقيد الركن تركي المالكي، قد زعم أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت، مساء السبت الماضي، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار “مسيّرة” أطلقها الحوثيون باتجاه أبها. 

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق